كيف تستيقظ مبكراً دون منبه


لن نحدثكم كثيراً عن فوائد الاستيقاظ المبكر، فكلنا نعرف هذا والمشكلة أننا لا نستطيع القيام بالأمر إلا بصعوبة بالغة وبالاعتماد على من أو ما يوقظنا، ولكن بما أن جسد الإنسان يستطيع التكيفعلى أي وضع، فتعالوا نخبركم بكيفية الاستيقاظ مبكراً بطريقة تلقائية.



1) امتلك دافعاً قوياً للاستيقاظ مثل العمل أو الدراسة، فإذا كنت ترغب في الاستيقاظ مبكراً للقيام بأمر يمكن فعله في وقت لاحق أو غير مهم فستعاني حتى تتمكن من الاستيقاظ مبكراً، في حين إذا كان هناك أمر هام فإنك ستقوم على الفور بدلاً من التكاسل.


2) قم بالنوم مبكراً عن موعدك المعتاد مع ضمان الحصول على 6- 7 ساعات من النوم، فمثلاً إذا كنت ترغب في الاستيقاظ في الـ6 صباحاً فهذا يعنى أن عليك التوجه للنوم ما بين الساعة 11 و12 بما يمنحك فترة كافة للنوم وبالتالي لن تشعر بالتعب أبداً عندما تستيقظ في الصباح.


3) تناول عشاءك قبل بضع ساعات من النوم حيث أن العديد من الأشخاص لا يستطيعون النوم بهدوء ومعدتهم ممتلئة.


4) امتلك ما يجعلك متحمساً للاستيقاظ مبكراً، مثلاً إذا كنت تحب نوعاً معيناً من القهوة فضع في ذهنك أن استيقاظك مبكراً سيوفر لك وقت يمكنك فيه تحضير القهوة والاستمتاع بشربها، وأن استيقاظك متأخراً سيضطرك لتجاهل الحصول على مشروبك المفضل صباحاً.


5) نم بالقرب من نافذة الغرفة دون غلق الستائر، حيث أن الضوء الساطع للشمس قد يتسبب في إيقاظك مبكراً، إذ يصعب على الكثيرين الاستمرار في النوم إذا لم تكن الغرفة مظلمة بالكامل.

0 التعليقات :

إرسال تعليق